رياضية

أخبار الرياضة المحلية

صقور الجديان تتخطى عقبة فرسان المتوسط وتحلق في نهائيات كأس العرب

تأهل منتخبنا الوطني عن جدارة واستحقاق إلى نهائيات كأس العرب للمنتخبات، عقب فوزه على نظيره الليبي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما مساء (السبت) بملعب خليفة بن حمد بالدوحة. وأحرز هدف المنتخب اللاعب محمد عبد الرحمن (الغربال) من ركلة جزاء
وأعرب الفرنسي هوبير فيلود مدرب مدرب المنتخب الوطني عن سعادته البالغة بالفوز على المنتخب الليبي والتأهل الى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021.
وقال فيلود في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ان الهدف المبكر ساعد المنتخب كثيرا في مهمته نحو الوصول للنهائيات، وقدم فيلود شكره للاعبين على ما قدموه خلال الشوطين. واعتبر فيلود ان مستوى المنتخبين كان متقاربا مما يؤكد ان المباراة كانت صعبة وشاقة وأضاف قائلا: لعبنا مباراة شاقة، مبينا انهم نجحوا في تحقيق ما جاءوا من أجله.
وعن التأهل لمواجهة مصر والجزائر في النهائيات قال فيلود : بكل تأكيد المجموعة ستكون قوية جدا وتمثل خير اعداد لما قبل بطولة امم افريقيا.
واعترف فيلود انهم فقدوا السيطرة في بعض أوقات المباراة ولكن في المجمل كان الأداء جيدا وحقق المنتخب المطلوب.
وبدوره اكد يس حامد سعادته بالتاهل، مشيرا الى ان المنتخب قدم مباراة جيدة على مدار الشوطين ونجح في تسجيل هدف مبكر، وقدم يس شكره للجالية التي سانده المنتخب.. وقال بطولة كأس العرب فيفا موعودة بمباريات ذات مستوى عالي جدا، مؤكدا ان صقور الجديان ستكون في الموعد.. وستواصل اسعاد الجماهير.

البرهان يهنئ صقور الجديان

حرص الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة على تهنئة صقور الجديان بالتأهل على حساب المنتخب الليبي، إلى نهائيات كأس العرب فيفا، وذلك عقب الفوز بهدف الغربال محمد عبدالرحمن مساء السبت 19 يونيو 2021م، على ملعب خليفة المونديالي في العاصمة القطرية (الدوحة)، وأبت نفس رئيس مجلس السيادة إلا أن يعبر عن سعادته بالفوز المؤزر لمنتخب السودان، الذي ظل داعما له ماديا ومعنويا، وكان آخر المودعين له باحتفالية في ملعب فرع الرياضة العسكري مساء الاثنين الماضي، وشارك سيادته في التقسيمة الاستعراضية بعد ان ركل ضربة البداية في شباك أكرم الهادي.. وقدم ليلتها حافز التأهل إلى نهائيات أمم افريقيا على حساب المنتخب الجنوب افريقي..
تهنئة البرهان عبر تغريدة في حسابه بتويتر، وعبر رسالة إلى رئيس البعثة الدكتور حسن برقو كان لها كبير الاثر الايجابي في نفوس اللاعبين وأفراد البعثة، وتعتبر محفز كبير جدا لهم في المرحلة المقبلة، وكان الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان قد تكفل برحلة المنتخب إلى تونس لخوض مباراتين أمام التونسي و التوغولي في أيام الفيفا كان لهما كبير الأثر في إعداد المنتخب للمواجهات الرسمية التي أثمرت التأهل إلى نهائيي الافارقة والعرب..

وزير الشباب والرياضة يشيد بروح لاعبي صقور الجديان

تقدم وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي بالتهنئة الحارة للشعب السوداني قاطبة وجماهير الرياضة بشكل خاص بمناسبة الفوز الثمين الذي حققه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على نظيره الليبي في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت بالعاصمة القطرية الدوحة والذي عبر بالمنتخب إلى نهائيات كأس العرب _ فيفا 2021.
الوزير أثنى على الروح التي أدى بها فرسان صقور الجديان المواجهة مشيداً بالثقة التي باتت تميز أداء المنتخب والتي انعكست على النتائج وجعلت راية السودان ترفرف عالية خفاقة على مستوى كافة المحافل بعد التأهل للنهائيات الإفريقية ثم العربية.
وأكد د. يوسف آدم الضي أن وزارته ستمضي قدماً في دفع مسيرة المنتخب وتسهم مع الإتحاد السوداني في تهيئة كل سبل النجاح لتستمر رحلة انتصارات صقور الجديان وتنتقل إلى تصفيات كأس العالم.

رئيس الهلال : تهانينا الحارة لمنتخبنا الوطني الأول

هنأ هشام السوباط، رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال السودانين اتحاد كرة القدم بعد تأهل المنتخب لنهائيات كأس العرب، وذلك بعد تخطيه المنتخب الليبي بالفوز (1/0)، في المباراة الفاصلة التي جرت مساء السبت بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكتب السوباط على صفحته بفيسبوك: “تهانينا الحارة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بمناسبة الانتصار الغالي والمستحق الذي تحقق على حساب نظيره الليبي، بهدف الإبن الواعد والصاعد محمد عبد الرحمن”.
وأضاف: “انتصار جاء نتاجاً طبيعياً لعمل منظم واحترافي، قام به الاتحاد السوداني لكرة القدم، بقيادة حادي ركبه الأخ العزيز كمال شداد، وأركان حربه الميامين، وأخص منهم أخي الدكتور حسن برقو”.
واستطرد رئيس لجنة نادي الهلال السوداني: “الشكر للطاقم الفني واللاعبين فرداً فرداً، ونتمنى لهم مواصلة التميز في كأس العرب، وكافة المسابقات القارية المختلفة”.
وأتم السوباط: “ننتظر مزيداً من الجهد، ونضع في الهلال كافة إمكانياتنا تحت تصرف صقور الجديان”.

الفرسان يهنئون صقور الجديان

يتقدم مجلس نادي الاهلى الخرطوم بالتهنئة الحارة للشعب السوداني قاطبة وجماهير الرياضة بشكل خاص بمناسبة الفوز الثمين الذي حققه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على نظيره الليبي بالعاصمة القطرية الدوحة والذي عبر بالمنتخب إلى نهائيات كأس العرب فيفا 2021واثنى مجلس النادي على الجهود المبذولة مشيداً بالثقة التي باتت تميز أداء المنتخب والتي انعكست على النتائج وجعلت راية السودان ترفرف عالية خفاقة على كافة المحافل أفريقيا وعربيا

مدرب ليبيا : قدمنا مستوى جيد إلا أن التوفيق لم يحالفنا

قال الإسباني خافيير كليمنتي مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم، إن فريقه قدم مستوى متميز أمام المنتخب السوداني ولكن التوفيق لم يحالفه.
وقال مدرب ليبيا: “المباراة كانت صعبة على الفريقين، قدمنا خلالها مستوى جيد إلا أن التوفيق لم يحالفنا، ونجح منتخب السودان في تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء”.
وأضاف: “المنتخب الليبي عاد بعدها وأتيحت له عدة فرص لم يتمكن من استغلالها وتحويلها إلى أهداف، وبخلاف الهدف لم يكن هناك فرص كثيرة للسودان مثلنا ولكننا في النهاية خسرنا”.
وعن تأثير الخسارة على الفريق قال كليمنتي: “علينا أن نتقبل الهزيمة وننظر إلى الجانب الإيجابي فالمنتخب قدم مباراة جيدة، لعبنا بطريقة جيدة خاصة في الشوط الثاني.
“حاولنا ولم يحالفنا التوفيق”
وقال محمد نشنوش حارس مرمى المنتخب الليبي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “المباراة كانت صعبة حاولنا خلالها تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز للتأهل للبطولة إلا أننا لم نتمكن من تحقيق ذلك بسبب عدم التوفيق في الفرص التي أتيحت لنا”.
وأتم حارس مرمى المنتخب الليبي: “الوقت لم يكن كافيا أمام المدرب الجديد للفريق للإعداد واختيار اللاعبين، لكننا حاولنا ولم يحالفنا التوفيق والمستوى مبشر فيما هو قادم”.

اركويت يواجه بري في دوري الدرجة الأولى

تتواصل فعاليات الأسبوع الثالث من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الأولى بإتحاد الخرطوم ويلتقي اليوم فريقا أركويت وبري الخرطوميان بملعب إستاد الخرطوم عند السابعة مساءً.
فريق أركويت بـ30 نقطة وبفوزه الأخير على الكدرو البحراوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفريق بري بـ20 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام النيل الخرطومي بهدفين لهدف. وعلى ذات المنافسة تقام غداً مباراتان ليلاً: النيل والجريف الخرطوميان بالخرطوم، والزومة الخرطومي والأمير البحراوي بالدار.

ثلاث مباريات في دوري الثانية العاصمي

ضمن منافسة دوري الدرجة الثانية بإتحاد الخرطوم لمجموعاته الثلاث تقام اليوم ثلاثة مواجهات عند الرابعة والربع عصراً وتجيء على النحو التالي:
في المواجهة الأولى يتقابل فريقا جلاس ووادي النيل بملعب إستاد الخرطوم. فريق جلاس بـ12 نقطة وبتغلبه الأخير على الأزهري بهدفين نظيفين. وفريق وادي النيل بسبع نقاط وبتعادله الأخير أمام الصحافة بهدف لكل.
وفي المواجهة الثانية يتم لقاء فريقي التاج والشروق بملعب دار الرياضة. فريق التاج بـ19 نقطة وبتعادله الأخير أمام نجوم أبوسعد بهدفين لكل. وفريق الشروق بـ13 نقطة وبتعادله الأخير أمام العباسية سلبياً. وأما المواجهة الثالثة فستجمع بين فريقي الحلفايا والحاج يوسف بملعب إستاد التحرير.
فريق الحلفايا بـ17 نقطة وبتعادله الأخير أمام شمبات سلبياً. وفريق الحاج يوسف بـ13 نقطة وبتعادله الأخير أمام الشعبية بهدف لكل. وغداً تقام ثلاثة جولات عصراً: العشرة وجبرة بالخرطوم، والريان والإخلاص بالدار، والجزائر والتذكار بالتحرير.

النزهة تقابل الكرفاب في ثالثة الخرطوم

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الأول من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة الخرطوم بلقاءٍ يجمع بين فريقي النزهة والسلام الكرفاب بملعب إدارة الرياضة العسكرية بالعمارات شارع (61) عند الرابعة والربع عصراً. فريق النزهة بثمان نقاط، وفريق الكرفاب بثمان نقاط أيضاً. وآخر لقاءٍ جمع بينهما خلال جولات الدورة الأولى أسفر نتيجته عن فوز النزهة بهدف دون رد. وغداً يفتتح الأسبوع الثاني بلقاءٍ يجمع بين فريقي البرنس والمقرن بملعب إدارة الرياضة العسكرية.

مواجهتان دوري الثالثة أم درمان

تتواصل فعاليات الأسبوع الأول من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة أم درمان وتقام اليوم جولتان عند الرابعة والربع عصراً وتجيئان كالآتي:
في الجولة الأولى يتقابل فريقا نسور أبوزيد والثورة بملعب سلاح الموسيقى. فريق نسور أبوزيد بـ13 نقطة وبتغلبه الأخير على الشباب بهدف وحيد.
وفريق الثورة بسبع نقاط وبتعادله الأخير أمام أبوروف بهدف لكل. وأما الجولة الثانية فستجمع بين فريقي نجوم الفتح وأبوعنجة بملعب إستاد العزة للناشئين بمحلية أمبدة. فريق نجوم الفتح بست نقاط وبتعادله الأخير أمام كرري سلبياً. وفريق أبوعنجة بـ13 نقطة وبفوزه الأخير على حي الضباط بهدفين دون مقابل. وعلى ذات المنافسة تقام غداً مواجهتان: أبوكدوك وحي الضباط بالموسيقى، والنصر وكرري بالعزة.

لجنة المسابقات باتحاد الخرطوم المحلي تجتمع اليوم

تعقد لجنة المسابقات الادارية باتحاد الخرطوم المحلي اجتماعها الدوري اليوم بقاعة الاجتماعات بمباني الاتحاد عند الواحدة ظهرا۔
وخلال الاجتماع سيتم مناقشة تقارير حكام ومراقبي مباريات الاسبوع الماضي لدوري الدرجتين الاولی والثانية بجانب مناقشة عدد من المواضيع المدرجة علی جدول الاعمال۔

الدوري العام للبراعم برابطة ودنوباوي

ضمن منافسة الدوري العام للبراعم برابطة ودنوباوي بمحلية ام درمان لرعاية البراعم والناشٸين والشباب يلتقي اليوم فريقا الفداٸيين والسهم الناري بملعب الرابطة عند الرابعة والربع عصرا۔

الدوري العام برابطة المهدية للناشٸين

ضمن منافسة الدوري العام برابطة المهدية بمحلية كرري لرعاية البراعم والناشٸين والشباب يتقابل اليوم فريقا الشروق و الشعلة بملعب الرابطة عصرا۔
وعلی ذات المنافسة يلتقي غدا فريقا السلام والنجوم بنفس الملعب۔

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى