رياضية

أخبار الرياضة العالمية

أبرز 10 مدربين خارج الخدمة في أوروبا.. زيدان وكونتي الأبرز

اشتعلت معركة الانتقالات الصيفية خلال الأيام الماضية على مستوى المدربين في الدوريات الأوروبية الكبرى حتى بات العديد من الأسماء في حكم العاطلين بعد رحيلهم عن الأندية التي كانوا يقودونها وأبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد.
وأعلن نادي ريال مدريد بشكل رسمي، رحيل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد نهاية الموسم الجاري 2020-2021 بعد فترة قضاها مع الملكى منذ يناير 2016.
زيدان خاض مباراته رقم 263 مع ريال مدريد فى جميع المسابقات خلال تدريبه الفريق فى مرتين، ضد فياريال، بعدما حقق العديد من النجاحات الكبيرة مع الفريق الملكى منذ توليه مسئولية تدريب الميرنجى منذ يناير 2016 وحتى الأن.
كشف ريال مدريد في بيان له، “زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا، حان الوقت الآن لإحترام قراره وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما تمثله شخصيته لريال مدريد”.
ولم يكن زين الدين الوحيد ضمن المدربين البارزين حيث تواجد أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لفريق انتر ميلان الذي رحل هو الآخر عن فريقه بعد التتويج بطولة الدوري الإيطالي.
ويأتي المدير الفني السابق لفريق ليل كريستوف جالتير ضمن قائمة المدربين البارزين حيث استطاع أن يفوز قبل رحيله مباشرة بالدوري الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان.
وجاءت قائمة أبرز 10 مدربين عاطلين في أوروبا كالتالي..
زين الدين زيدان
أنطونيو كونتي
ماوريسيو ساري
فرانك لامبارد
يواكيم لوف
نونو سانتو
ارنستو فالفيردي
رافا بينتيز
كريستوف جالتير
باولو فونسيكا

أزمة جديدة تلوح في الأفق لريال مدريد مع أنشيلوتي !

تحدثت ABC المدريدية عن أزمة قد يتعرض لها أنشيلوتي في تدريبه لريال مدريد لو لم ينتبه لضرورة التجديد والتغيير وقرر الرهان على الماضي. من الفريق الحالي كان11 لاعبًا مع أنشيلوتي خلال فترته التدريبية الأولى مع ريال مدريد من يوليو 2013 – مايو 2015 وهم ( كارفاخال، راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو، إيسكو كاسيميرو، كروس، مودريتش، بنزيما وبيل ).
الصحافة المدريدية طالبت بعد منح فرصة لمارسيلو وإيسكو وبيل …فهل سيطالب أنشيلوتي بمنح الفرصة من جديد للثلاثي وتبدأ مشاكل جديدة داخل ريال مدريد !

جماهير برشلونة لا تشفع لكومان .. أرقام كارثية لم تحدث منذ قرن وانتكاسة علي الكامب نو

تفيد التقارير الصادرة من الصحف الاسبانية في الوقت الحالي أن رونالد كومان مدرب برشلونة يقترب من البقاء علي رأس الجهاز الفني لموسم أخر مع الفريق بعد استقرار مجلس لابورتا علي ذلك.
ونالت تلك الأنباء غضب العديد من جماهير برشلونة التي ترغب في اقالة المدير الفني الهولندي للفريق بعد خسارة الليجا في الرمق الأخير من الموسم واحتلال المركز الثالث.
حجة جماهير برشلونة في اقالة كومان هي أن المدير الفني قدم أسوء موسم في تاريخ برشلونة علي ملعبه منذ 1929 حيث فقد الفريق أكثر عدد من النقاط علي الكامب نو في موسم واحد.
كومان خاض مع برشلونة في الدوري الاسباني 38 مباراة حقق 24 انتصار ، 7 تعادلات ومثلها هزائم.
ولم يقدم برشلونة الكرة المعهودة عليه هذا الموسم سواء علي الصعيد الدفاعي أو الهجومي مما جعل الجماهير تطالب برحيل جميع اللاعبين باستثناء ميسي ودي يونج وبيدري حيث قدموا أفضل مواسمهم مع الفريق الكتالوني ونالوا رضا الجماهير.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى