رياضية

أخبار الرياضة المحلية

الغموض يكتنف مصير دوري النخبة ..

كتب : ادريس كسلاوى
يكتنف الغموض مصير دوري النخبة الخاص بتحديد الفرق المتأهلة إلى الدوري الممتاز وذلك علي خلفية الضبابية وعدم وضوح الرؤية من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة التي تبحث عن معالجات وحلول توافقيه للتحديات والصعوبات التي تواجهها في الجوانب الفنية والتنظيمية التي شكلت عائقا أمام اللجنة نحو عدم قدرتها في اجراء قرعة المنافسة حتي اللحظة .. حيث لم يفصح الاتحاد العام حتي الآن عن موعد انطلاقة المنافسة والمكان الذي ستقام عليه ..
* تحديات جسامه
بلا شك عدة صعوبات تواجه لجنة المسابقات باتحاد الكرة في سبيل قيام منافسة دوري النخبة المؤهل للممتاز وذلك من واقع الخلافات التي نشبت بين الأندية التسعة المتأهلة ولجنة المسابقات حول المقترح الذي تقدمت به الاخيرة المتعلق بزيادة عدد الأندية الي عشرة ناديا ويتم تقسيم الفرق الي مجموعتين يتأهل بطل كل مجموعة الي الممتاز ويلعب صاحب افضل مركز ثالث ملحق سنترليق الصعود للممتاز او البقاء بالوسيط ..حيث وجد المقترح رفضا تاما من جانب الأندية التي ابدت تمسكها بالابقاء علي لائحة المنافسة التي حددت مسار كل مرحلة مسبقا ..
* أزمة الاستضافة .
تضاعفت معاناة لجنة المسابقات باتحاد الكرة حول عدم وجود مدينة لاستضافة واستقبال المنافسة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ..وكان الاتحاد العام خاطب عدة اتحادات محلية لاستضافة الحدث ولكن الأخيرة ابدت تحفظها للخطوة بسبب الجاهزية والقدرة في ظل ضعف الامكانيات ..
* تزمر وسط الأندية
ابدت عدد من ألاندية المشاركة في دوري النخبة تزمرها وسخطها تجاه اتحاد الكرة بسبب تاخره في الاعلان عن موعد انطلاقة المنافسة خاصة وأن الأندية دخلت في مرحلة الاعداد المبكر للمنافسة وانتظمت في معسكرات بالعاصمة وأصبحت تعاني وتشكو من مشاكل من بند الصرف العالي التي تواجهها من إقامة واعاشة وتاجير ملاعب ..

الهلال امام تحدي ملوك الشمال .. والمريخ يتربص بالعرب

تستهل مباريات الجولة الثانية للدورة الثانية لبطولة الدوري الممتاز اليوم بمباراتين طرفاها قمة الكرة السودانية . حيث يستضيف الهلال بملعبه عصرا الاهلى مروي في مباراة يتوقع لها ان تأتي قوية ومثيرة ، يدخل الهلال اللقاء وفي رصيده 37 نقطة فيما لاهلي مروي 27 نقطة .
وفي المباراة الثانية يستضيف المريخ بملعبه فريق العرب ، حيث يطمح المريخ في كسب النقاط كاملة من اجل المحافظة على صدارته للدوري الممتاز والتي يجلس عليها برصيد 38 نقطة ، فيما يدخل حي العرب المباراة وفي رصيده 21 نقطة .

السوباط يكشف أسباب التعديلات في لجان الهلال

علق هشام السوباط رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال على القرارات الصادرة في اجتماع الإثنين.
وعدلت اللجنة تركيبة لجان النادي بالقطاعات المختلفة، وأكد السوباط أن ذلك جاء في إطار الخطة الإصلاحية التي سبق الإعلان عنها.
وكتب السوباط عبر حسابه بموقع فيسبوك اليوم: “عقدت لجنة تطبيع الهلال اجتماعا الاثنين، خلص إلى الاستعانة بنفر كريم من الأهلة الخلص في العديد من القطاعات أبرزها القطاع الرياضي”. وأضاف: “تم تسمية ابني محمد إبراهيم الحاج العليقي نائبا لرئيس القطاع”.
وتحدث عن العليقي وقال: “رياضي مطبوع وشاب مثابر ورجل أعمال ناجح، وقبل كل ذلك مهموم بقضايا الأزرق، إضافة إلى أنه سبق له ممارسة كرة القدم في العديد من الأندية الولائية في درجاتها المختلفة”. وأوضح: “تعجبني فيه غيرته على النادي وحماسه اللا محدود”.
واستطرد السوباط: “أتمنى له التوفيق في هذه المهمة، وثقتي كبيرة في قدرته على وضع بصمته، وترتيب الأوضاع في القطاع بالشكل الذي يوازي مكانة نادينا العظيم، فهو رجل مرتب ويعمل بمؤسسية واحترافية عالية”.
وعن الفريق قال: “دائرة الكرة تم إيكال إدارتها للمهندس إبراهيم سليمان، وبالطبع هو اسم معروف للجميع، ونطمح بشدة في أن يقدم عملا كبيرا، وأن ينجح في إحداث طفرة حقيقية في شؤون الفريق”.
وتحدث السوباط عن الأسطورة عماد خوجلي، موضحا: “سعدنا بتولي الكابتن المحترم عماد خوجلي رئاسة قطاع الشباب، هو اسم أيضا غني عن التعريف، وجاء تعيينه في هذا الموقع لتدعيم هذا القطاع بالشكل الأمثل، خاصة أن فئة الشباب ستجد اهتماما متعاظما من لجنتنا، لأهميتها وضرورة تفعيلها”.
وقال رئيس الهلال: “تمت أيضا إعادة هيكلة العديد من القطاعات الأخرى، واستعنا خلالها بأعضاء لجنة التطبيع، كما تم تعيين الأخ أنس محمد أحمد منسقا إعلاميا، ونتمنى له التوفيق في المهمة، ولجميع الأسماء المنضمة حديثا”.
وأتم: “أشكر جميع الإخوة الذين انتهى تكليفهم، ونرفع لهم القبعات على إخلاصهم وتفانيهم، سنواصل تدعيم كافة المواقع متى ما كانت الحاجة لذلك، ونعمل لتوسيع (دائرة) المشاركة للكفاءات الهلالية، أملا في تحقيق الطموحات والأحلام المنشودة”.

حيدوب النهود يواصل برنامجه الاعدادي بالخرطوم

يواصل فريق حيدوب النهود برنامجه الاعدادي من خلال معسكره التحضيري ببيت الشباب بالخرطوم وذلك تأهيل لخوض دوري النخبة المؤهل للدرجة الممتازة …حيث ظل الفريق في حالة تدريبات مستمرة تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة الكابتن محسن سيد وطاقمه المعاون وكان الفريق اجري عدد من المباريات الودية أمام أندية الممتاز منها توتي وهلال كادوقلي ..الي ذلك اعرب الاستاذ احمد ياسين جحا رئيس النادي في تصريح خص به كورة سودانية ارتياحه الشديد لخارطة الاعداد التي يمضي بها الفريق من خلال معسكره التحضيري بالخرطوم وقال : ان الامور الفنية تمضي بصورة جيدة وفق ما خطط له مجلس الإدارة والجهاز الفني في رسم خارطة اعداد جيدة للفريق مشيرا أن مجلس الإدارة قام بتسخير وتوفير كافة الاحتياجات تجاه الجهاز الفني حتي يقوم بدوره الفاعل تجاه تحقيق تطلعات جماهير النادي في بلوغ الدوري الممتاز ..وتمني جحا التوفيق والنجاح للفريق في مرحلته القادمة ..

بعثة التايكوندو تغادر الي السنغال

غادرت امس الثلاثاء بعثة منتخبنا الوطني للتايكوندو الي السنغال وذلك للمشاركة في البطولة الأفريقية المؤهلة لاولمبياد طوكيو القادمة المقامة بالعاصمة داكار في الفترة من 3 حتي 7 يونيو المقبل ..
وبتكون حجم البعثة من 6 افراد برئاسة الاستاذ حسين اسحاق وعبد الرحمن زاكيا مدربا للمنتخب بجانب أربعة لاعبين وهم ..الخاتم الامين ..عاصم حب الدين ..وعيد العزيز ابراهيم ..ويوسف عبد الحميد ..
ومن جانبه اعرب الاستاذ حسين اسحاق عن امله أن يحقق السودان انجازا كبيرا في هذه المشاركة وذلك من واقع الاعداد المبكر للمنتخب رغم الظروف الصعبة التي نعيشها البلاد من جائحة كورونا ..متمنيا التوفيق والنجاح للمنتخب الوطني في مشاركته الخارجية ..

بعثة التجديف السودانى تصل الي مدينة ميلانو الإيطالية ..

من المنتظر أن تكون وصلت امس الثلاثاء بعثة اتحاد التجديف والكانوى السودانى الى مدينة ميلانو الإيطالية وذلك للمشاركة فى البطولة التاهيلية للبارالمبية ( Para Rowing) لاولمبياد طوكيو القادمة … زيشارك السودان فى بطولة العالم للتجديف فى الفترة 7 –1 يونيو الحالي .. وتتكون البعثة من المدرب / متوكل طه وهو متخصص فى تدريب المعاقين حركيا وبصريا بالإضافة للمجدف / عبدالعزيز شريف وهو اول افريقيا وسبق ان فاز بالميدالية الذهبية فى البطولة الافريقية العام الماضى بتونس
وكل الانظار والترشيحات تتجه نحو البطل السوداني عزيز في سبيل الحصول علي رقم تاهيلي يقوده للمشاركة في الاولمبياد القادمة .. وكان فى وداع البعثة بمطار الخرطوم السيد / عبدالرحيم حمد رئيس الاتحاد السوداني للتجديف والكانوي بجانب الخبير / جبريل محمد صديق الامين رئيس لجنة التدريب المركزية بالاتحاد

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى