صحية

حالتين جديدتين بكورونا وحالة وفاه واحده بسنار


سنجه : الوطن
سجلت ولاية سنار حالتي إصابه جديده بكورونا كما سجلت 4 حالات شفاء وحالة وفاة ليرتفع تراكمي حالات الإصابة المؤكده الى (٦٨١ ) حاله من بداية جائحة كورونا وتراكمي حالات الشفاء الى ( ٤٣٧) حاله والوفيات الى (٨٩) حاله وفاة وأوضح المقداد محمد جادالله مدير الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة بولاية سنار في تصريح [ لسونا ] ان الحالات النشطه ارتفعت إلى (٥٩) حاله منها(١٢) حاله في مركز العزل بسنار وحالتين بعزل ولاية الجزيره و (٤٥) حالة تتم متابعتها بالعزل المنزلي واضاف ان جملة إصابات الموجه الثانيه بلغت(٣٠٩) حاله منها (٢٠٠) حالة شفاء و(٥٠)حالة وفاه . وناشد المقداد مواطني الولاية لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازيه لحماية أنفسهم من الوباء ودعا المقداد الى الاستفاده من حملة التطعيم بلقاح كورونا التي تنتظم الولاية هذه الايام مستهدفة الكوادر الطبيه والصحيه وكبار السن وذوي الأمراض المزمنه. خبراء يمتدحون دخول شركات سعودية أماراتية في مجال المواد البترولية
الخرطوم :الوطن
امتدح خبراء ومحللون اقتصاديون أعلان شركات سعودية وإماراتية الدخول في استثمارات في مجال استيراد المواد البترولية، وفي مجال توسعة المواعين التخزينية للوقود وانشاء محاجر ومسالخ.
وبحسب هؤلاء الخبراء فإن الشركاء التقليديون للسودان يتحركون ويبادرون بالدخول في الاستثمار وبالتالي يساهمون في معالجة الأزمة الاقتصادية بالبلاد.
ولفت الدكتور هشام الدين نورين إلى أهمية التحرك الفعلي لمساعدة السودان عبر الاستثمارات في حلحلة المشاكل الاقتصادية من خلال هذا العمل الاستثماري الذي يصب في مصلحة تحريك الاقتصاد.
واضاف ان السودان الآن في حاجة للعمل وليس الوعود وعلى حكومة السلام الإهتمام بالعمل وإيجاد معالجات حقيقية للأزمة فالمواطن ينتظر طحين.
وأكد ان الغرب لا يقدم شيئ غير الوعود والقروض، بينما الشركاء التقليديون للسودان لا ينتظرون شيئا، بل يبادرون في الاستثمار لدعم السودان بصورة مباشرة

زر الذهاب إلى الأعلى