رياضية

أخبار الرياضة المحلية

نصر الدين حميدتي : مجلس المريخ مدته انتهت .. سوداكال متحايل وسنطبق القانون

ازاح نائب رئيس اتحاد كرة القدم نصر الدين حميدتي النقاب على عدد من الملفات التي تسيطر على المشهد الرياضي واجاب على عدة تساؤلات لموقع “باج نيوز” خاصة تلك المتعلقة بانتخابات باتحاد الكرة بالاضافة الى ما يثار بشان امكانية تمديد عمر مجلس الادارة الحالي علاوة على قضية مجلس المريخ وموقفهم من ما يقوم به رئيس الاتحاد .. الى التفاصيل:

الهمس يدور بشان النشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا؟

_ لم تعد الكورونا هي الداء الذي لا يمكن التعايش معه بالعكس اصبح من الضرورة بمكان ان يتم التعايش مع الوباء وان يستمر النشاط وفق الاحترازات المطلوبة وعموما جميع الانشطة الاخري تعمل وليس هناك توقف صالات الافراح وملاعب الخماسيات والحفلات الجماهيرية جميع الاشياء تعمل وبالتالي النشاط الرياضي ليس استثناء ويجب ان نستمر دون توقف حتى الجمعيات العمومية اعتقد انه من الاهمية بمكان ان تعود للعب دورها الصحيح في المنظومة الرياضية.

على ذكر الجمعيات العمومية، هل تفكر في الترشح مجدداً؟

_ انا لا افكر لوحدي وحتى لو انني املك الرغبة لا افعل ذلك ولا احبذ ان اخرج واعلن ترشيحي من تلقاء نفسي بالعكس نحن لدينا مؤسسات كثيرة وهي التي تساندنا ولو رات الاخيرة اننا الاجدر بتولي المنصب فنحن لها وبالعدم فانني لا ارغب في الاعلان عن ترشيحي من منطلق نفسي.

موقف الاتحاد في قضية المريخ ضبابي؟

موقفنا في ازمة نادي المريخ كان واضح والفيفا لم توافق على النظام الاساسي وارسلت تعديلات وبالتالي لم تكن هناك موافقة من الاساس والنظام الاساسي نحن لم نعترف به في الاتحاد وهذا من ضمن القرارات القوية التي اتخذناها والفيفا امنت على خارطة طريق ويجب ان تنفذ، ولكن ما يجب ان نقوله هو ان مجلس ادارة المريخ نفسه لم يساعدنا والمجموعة التي انشقت اصبحت الان تنتقد في الاتحاد مع العلم بانها كانت سابقا مع سوداكال ودعمته، وعموما بالنسبة لي مجلس المريخ انتهت فترته والفيفا لا تعترف به ولا يوجد اي خطاب يدعم استمراريته ولكن الحديث عن خارطة الطريق وكان من المفترض حتى ابريل، ولكن تحايل رئيس نادي المريخ ادم سوداكال على القرارات اثرت تاثير كبير في مسار المريخ ونحن كمجلس ادارة للاتحاد مصرين على قراراتنا ومصرين على ان الذي يمثل مجلس الادارة هي اللجنة الثلاثية التي يراسها اللواء عامر والاخيرة اعترفت بالجمعية العمومية التي جرت بتاريخ 27 مارس وارسلت اعتراف بذلك للفيفا وهذا ما جعل الاخيرة تتدخل وهذا مؤشر ايجابي وهناك معلومات يتم الترويج لها من قبل المسؤولين بالمريخ وهي ليست صحيحة.

الان ماذا ستفعلون لتطبيق القرارات؟

_ قرارات اللجنة الثلاثية ارسلت الى الفيفا ومن المفترض ان تستمتع الاخيرة الى اللجنة الثلاثية مثلما استمتعت الى رئيس الاتحاد ورئيس النادي، والان القضية اصبحت بين طرفين طرف يمثله اعضاء مجلس المريخ ولديهم محامي وهناك طرف يمثله رئيس المريخ وكذلك طرف في الاتحاد من المفترض ان يمثله اللجنة الثلاثية رغما عن ان الامين العام يظهر الان في العلن وكلف بجلب خطابات من بعض الجهات .. وبالنسبة لي انا اري ان جمعية عمومية يوم 27 مارس سليمة تماماً وقانونية وقصة انو جمعية بدون رئيس دا مبرر ما موضوعي مطلقاً.

في حالة اصرار رئيس الاتحاد ماذا ستفعلون؟

_ ننتظر لنري ماذا سيحدث خاصة وان المحامي طلب الاستماع الى اللجنة الثلاثية والافادات التي من المفترض ان تقدمها وبالتالي نحن في الاصل لدينا اجتماع مجلس ادارة عقب عطلة عيد الفطر المبارك القادم وسنناقش فيه عدد من الاجندة وستكون هذه القضية واحد من البنود التي سنري ماذا حدث فيها.

متي ستنتهي دورتكم؟

_ شارفت على النهاية ومن المفترض ان تقام الانتخابات بتاريخ 30 اكتوبر القادم ونحن في اخر اجتماع مجلس ادارة كونا اللجان العدلية وتمت اجازتها من الجمعية العمومية والانتخابات قائمة في مواعيدها حتي لو استمر وباء الكورونا لا يمنع هذا من قيام الانتخابات، نحن ضد التمديد ولو يوم واحد بعد 30 اكتوبر القادم ومن الامانة بمكان ان نرد الامانة لاهلها في مواعيدها ولو كانت هناك فكرة من اي جهة او شخص بتاجيل هذه الانتخابات وتمديد عمر المجلس الحالي نحن ضد هذا الاتجاه ويجب ان نحافظ على الديمقراطية ولا نعتقد ان التمديد سيجعلنا نعمل شي جديد يجب ان ياتي اخرون ويقدموا الافضل ويكملوا المسيرة وعلى هذا الاساس الانتخابات قائمة في موعدها.

تبدو ضد التمديد نهائيا؟

_ نعم لاننا مكثنا اربعة سنوات وقدمنا كل ما نملك وبالتالي ليست هناك اي موانع تمنع من قيام الجمعية القادمة لاي سبب كان حتي لا نظلم المجلس القادم ويكون التمديد خصما عليه، الان نحن امامنا خمسة شهور ويجب ان نكمل فيها جميع الملفات والكورونا ليست سببا مطلقا في العمل على تمديد عمر المجلس الحالي.

عين الاعتبار
المها الخيرية ..!!

  • تنشط هذه الايام من الشهر الكريم دور المنظمات الخيرية وأعمال الخير لمساعدة الأسر المستضعفه وذلك من أجل كسب الاجر والثواب من عند الله تعالى .. ودائما ما نجد خلال شهر رمضان المبارك تكثر وتنتشر وتعظم اعمال الخير والانسانية من الخيرين والمنظمات التطوعيه …
  • منظمة المها الخيرية بلا شك تعتبر واجهة مشرقة لاحدي المنظمات الخيرية الإماراتية التي نجحت في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية والتعليمية بالسودان وذلك من واقع الاعمال والمشاريع الهادفة التي درجت المنظمة علي قيامها سنويا ..
  • ينشط عمل المنظمة في العديد من المواعيين والاوجه التي تستحق الدعم حيث نفذت المنظمة بمنطقة الجموعية جنوب امدرمان العديد من المشروعات الحيوية والمهمة وذلك من خلال قيام مركز صحي وكذلك انشاء مدرسة الشارقة الثانوية بالمنطقة …فضلا عن الاسهامات المقدرة في دعم الأسر والمساهمة في علاج عدة حالات ..
  • امتد عمل منظمة المها الخيرية في السودان لأكثر من احدي عشرة عاما برئاسة الشيخة مها فريد جوهر الزعابي ..حيث شهدت تلك الفترة تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والتنموية بالعاصمة والولايات ..
  • ورغم ظروف جائحة كورونا والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد من جراء تداعيات ارتفاع الاسعار ..الا أن منظمة المها الخيرية نجحت خلال شهر رمضان قيام الافطار الجماعي بمنطقة امبدة السبيل الذي استمر لمدة عشرة أيام بجانب افتتاح مصلي للنساء بمنطقة شرق النيل في خطوة وجدت استحسانا كبيرا من اهالي المنطقة .
  • احسب ان الجهد والعطاء الذي ظلت تقدمه منظمة المها الخيرية الإماراتية تجاه السودان يسهم بشكل كبير ومباشر في تعزيز العلاقات الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الاماراتي والسوداني …وهو ليس بغريب عن ابناء الراحل وحكيم العرب ( زايد الخير ) ..بعد ان ظلت المنظمة تلعب دورا مهما يستحق عليه الإشادة والثناء ..
  • نأمل أن يكون هناك دورا اكبر ومؤثرا لمنظمة المها الخيرية خلال الفترة القادمة من عمل المنظمة باستهداف المشاريع الحيوية والتنموية تجاه المناطق الطرفية ..وحقيقة السودان في الوقت الراهن يحتاج الي مثل هذه الأعمال التي تسهم في تخفيف معاناة المواطن السوداني الذي تضاعفت عليه المحن والمسؤوليات من كافة الاتجاهات من جراء الظروف الاقتصادية ..
  • في الختام لابد ان نشيد بجهود منظمة المها الخيرية الإماراتية وإسهاماته المشرقة والمضئية تجاه السودان ونامل ان تحزو بقية المنظمات الخيرية حزو منظمة المها التي استهدفت مشاريع تنموية في اعتقادي أن السودان في امسي الحوجة الي المساعدة في هذه الجوانب المتعلقه بالصحه والتعليم ..
  • دورة فقيدي الرياضه ابراهيم ( قديس) ومروان( ابوالتيت) بالملازمين

تتواصل بنجاح كبير دورة فقيدي الرياضه ابراهيم حسن( قديس) ومروان مأمون (ابوالتيت) بميدان الملازمين جوار نادي الشاطئ الامدرماني يوميا تحت رعاية كريمة من أعمال مجدي حمد النيل الزراعية وتحت شعار (الوفاء لأهل العطاء الرياضي) وقد شهدت المنافسه مساء أمس مباراتان الأولي في التاسعة والنصف فاز الشاطئ على شباب الخرطوم بثلاثه اهداف مقابل هدفين ثم أعقبتها المباراة الثانية عند الساعة الحادية عشر ليلا وفيها تعادل الاصدقاء ونجوم امبده بهدفين لكل .وعلي صعيد اخر تشهد الدوره اليوم مباراتان الاولى تجمع بين الثوار وسوق الشجره والمباراة الثانيه عند الحادية عشر ليلا فريق نجوم ابوروف في مواجهة الزمبار.

الهلال يعسكر بالقاهره

امن مجلس إدارة نادي الهلال علي طلب المدير الفني للفريق البرتغالي ريكاردو علي أهمية وضرورة اقامة معسكرا إعداديا للفريق بالعاصمة المصرية القاهرة وذلك استعدادا للاستحقاقات القادمة في الفريق ..وكلفت الأمانة العامة دائرة الكرة بالبداء في اجراءات السفر ..الي ذلك يواصل فريق الكرة بالهلال تدريباته اليومية بملعب دار الرياضة بامدرمان تحت اشراف الجهاز الفني وسط مشاركة فاعله من لاعبي الفريق ..

اقويرو سعيد بالفرسان ويرغب فى المنتخب

المكتب الاعلامى/
ابدى الجنوب سودانى الدولى اقويرو جوزيف سعادته بالعودة مجددا للدورى السودانى عبر بوابة فرسان الخرطوم معتبرا ان الظهور مع نادى عريق كا اهلى الخرطوم يمثل عنده شعور خاص وقال اقويرو انه ليس بغريب عن ملاعب الخرطوم ولا الدورى السودانى بحسبان خوضه لتحارب سابقة مع هلال الابيض ومريض الفاشر مشيرا لان تواجد رفيقه فى منتخب الجنوب دومنبك ابوى ستكون دافع قوى لتقدبم كل مايملك مع الفرسان موكدا رغبته فى العودة لصفوف منتخب بلاده واثنى على مجموعة العناصر المميزة بتشكيلة الاهلى مومننا ان وجودمثل هذه العناصر تحت قيادة الكابتن مبارك عوامل توكد ان الاجواء تبدو جيدة للانطلاق مع الفرسان

اركويت يواصل تدريباته البدنية استعدادا للدورة الثانية لدوري الاولى

واصل فريق الكرة بنادي اركويت الخرطومي تدريبات التاهيل البدني واستعدادا لجولات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الاولی باتحاد الخرطوم۔
وامس اجری الفريق مرانا ساخنا بملعب استاد الخرطوم عند التاسعة مساء وبمشاركة ٢٧ لاعبا وباهتمام اداري متعاظما من اعضاء المجلس، وفيه ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الشاب محمد موسی وطاقمه المعاون علی تدريبات خاصة برفع معدل اللياقة البدنية من جري حول الملعب بجانب تدريبات تحمل سرعة ونفس، وبالمفابل اظهر اللاعبون روح طيبة وهم اكثر اصرار وعزيمة لتحمل المسٶولية خلال المرحلة المقبلة۔

نادي الامتداد يشكر الخندقاوي لدعم الفريق بمبلغ مليار

شكر عدد كبير من انصار نادي الامتداد الخرطومي بالدعم المادي الكبير للرٸيس الفخري لناديهم د۔ صابر شريف الخندقاوي لمواصلة مسيرة الفريق خلال هذا الموسم واعتبروه خطوة جادة وايجابية لتحقيق ماهو مطلوب في المرحلة المقبلة۔
وثمن البعص الاخر جهود الخندقاوي في الساحة الرياضية ووقفته الصلبة مع الرياضيين في السراء والضراء ودعمه اللامحدود للرياضة بمختلف مناشطها ليكنون له الشكر والامتنان علی بوادره الطيبة واخلاقه الرياضية السمحة۔

دورة دوليستا الرياضية الرمضانية لخماسيات كرة القدم

تتواصل فعاليات دورة دوليستا الرياضية الرمضانية لخماسيات كرة القدم وتقام اليوم مقابلتان بملعب خماسيات خليفة بالثورة الحارة ١٧ وتجٸيان كالاتي:
في المقابلة الاولی يلتقي فريقا الاصدقاء ال٣٤ و وشموع الامل عند العاشرة مساء۔
واما المقابلة الثانية فستجمع بين فريقي الجامعة الوطنية والامارات في الحادية عشر مساء۔

دورة الحكام الرمضانية للبراعم بصالحة

تتواصل دورة الحكام الرمضانية لفئة البراعم والتي ينظمها لجان التغيير بمنطقة صالحة غرب بمحلية أم درمان وبالتعاون مع تجمع فرق روابط صالحة ومدربيها وحكامها ويلتقي اليوم فريقا التحدي ٥٠ والطلاٸع بملعب مربع 7 عند التاسعة مساء.
وعلى ذات المنافسة يتقابل غداً فريقا الارسنال والصافات بنفس الملعب.

دورة المرحوم/ محمد صالح أبو الديم الرمضانية برابطة المسالمة
تتواصل فعاليات دورة المرحوم محمد صالح أبو الديم الرمضانية لفئة الشباب والتي تنظمها رابطة المسالمة بمحلية أم درمان لرعاية البراعم والناشئين والشباب وبرعاية كريمة من ناديي الرابطة وحي العرب الأم درمانيان وتقام اليوم مباراتان بملعب إستاد المسالمة وتجيئان كالآتي: في المباراة الأولى يلتقي فريقا القادسية والكفاح عند التاسعة مساءً.
وأما المباراة الثانية فستجمع بين فريقي الهلال والاهلي في الحادية عشر مساءً.

البطولة الرمضانية بمحلية كرري للناشئين

تتواصل فعاليات البطولة الرمضانية بمحلية كرري لرعاية البراعم والناشئين والشباب وتقام اليوم اربعة منازلات بملعب الرابطة الأولمبية وتجيء على النحو التالي: في المنازلة الاولی يتم لقاء فريقي نجوم الشرقية والزهور (فئة البراعم) عند السابعة واربعون دقيقة مساءً. واما المنازلة الثانية فستجمع بين فريقي الشروق التحدي والجزيرة اسلانج الواحة (فئة الناشئين) في التاسعة مساءً.ووالمواجهة الثالثة يتقابل فريقا البرنس كرري ونجوم العاشرة الأولمبية (فئة الناشٸين) عند العاشرة والنصف مساءً.
وفي المنازلة الرابعة والاخيرة يلتقي فريقا الاهلي التحدي والجزيرة اسلانج الواحة (فٸة الشباب) عند الحادية عشر وخمس واربعون دقيقة۔

الدورة الرمضانية للناشئين بمحلية جبل أولياء

تختتم اليوم فعاليات المرحلة الاولی من الدورة الرمضانية لفئة الناشئين بمحلية جبل أولياء لرعاية البراعم والناشئين والشباب بلقاء يجمع بين فريقي العلم وشيكان بملعب استاد الانقاذ عند التاسعة مساء۔

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى