رياضية

أخبار الرياضة العالمية

غوارديولا يعارض دوري السوبر الأوروبي

اعتبر الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي أن مشروع دوري السوبر الأوروبي “لا يمت إلى الرياضة” وذلك في تصريحات أدلى بها الثلاثاء
وقال بيب في المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء آستون فيلا في الدوري اليوم الأربعاء: “كما قلت، ليس لدي كل المعلومات، لدي بعض المعلومات، إذا سألتني لماذا تم اختيار هذه الفرق للعب هذه المنافسة الافتراضية في المستقبل.. الرياضة لا تصبح رياضة عندما لا توجد علاقة بين الجهد المبذول والمكافأة”.
وأضاف المدرب الذي يشرف على ناد ضمن الأندية الـ12 التي أعلنت بيان التأسيس قبل يومين: “عليهم أن يوضحوا ما هي الخطوة التالية، وبعد ذلك يمكن للناس أن يقرروا ما يجب عليهم فعله. ثم علينا أن نتكاتف قدر الإمكان. لكن في الوقت نفسه، الكل يفكر في نفسه. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الآخر يفكر في نفسه”.
وتابع حديثه بالقول: “أود أن يخرج رئيس اللجنة ويشرح لنا كيف توصلوا إلى هذا القرار، أنا أدعم النادي. أنا جزء من هذا النادي. لكن لدي رأيي أيضاً، الآن هو مجرد بيان، هذا هو السبب في أنه غير مريح للمدربين”.
وطالب غوارديولا بمزيد من التوضيحات بقوله: “يتعين على اللاعبين التركيز على مواجهة أستون فيلا. إنها مشكلة عالمية وتحتاج إلى توضيح، سبب مشاركة هذه الفرق، والفرق الأخرى مثل أياكس الذي لديه أربع أو خمس ألقاب دوري أبطال أوروبا لن يشارك. عليهم توضيح ذلك”.

إنفانتينو يؤكد معارضة الفيفا لدوري السوبر الأوروبي

أكد جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم معارضة الفيفا التامة لانطلاق دوري السوبر الأوروبي.
وأوضح إنفانتينو في الوقت ذاته أنه يتعيّن على الأندية المنشقة الداعية إلى إطلاق مسابقة الدوري السوبر الأوروبي أن تتحمّل عواقب قرارتها، جراء هذا الانفصال، مشيراً إلى أن فيفا: “يعارض من دون أدنى شك” هذا المشروع.
وأضاف إتفانتينو أن دوري السوبر الأوروبي هو عبارة عن سوق مغلق، وهو منفصل عن المؤسسات الحالية، وعن الدوريات، وعن الاتحادات، وكذلك عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعن الاتحاد الدولي أيضاً
وأعلنت ستة أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانية، يوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

تشيفرين يشن هجوما حاداً على أندية دوري السوبر

أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الأندية التي تعتقد أنها كبيرة ولا يمكن المساس بها اليوم يجب أن تتذكر من أين أتت.وأضاف رئيس اليويفا أن الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي “عليهم أن يدركوا أنهم إذا كانوا عمالقة أوروبا اليوم، فإن ذلك يرجع جزئيًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ ندّد بدوره الثلاثاء بالمشروع وقال في هذا الصدد: “النموذج الرياضي الأوروبي فريد من نوعه يرتكز على خوض منافسات عادلة تمنح الاولوية للجدارة الرياضية. هذا النموذج مهدد اليوم، ويواجه تحدياً من خلال مقاربة مبنية على الربح”.
وكان الاتحاد الاوروبي هدد باستبعاد هذه الاندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري ابطال اوروبا، بيد ان رئيس ريال مدريد ورئيس الدوري السوبر الجديد فلورنتينو بيريس اعتبر بان هذا الامر “مستحيل”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى