رياضية

أخبار الرياضة المحلية

برغم استخدام سوداكال للقوة واللجوء إلى الشرطة

جَمعيّة عُمومية تاريخيّة بالمريخ تُجيز النظام الأساسي وانتخابات خلال 45 يوماً
قررت الجمعية العمومية بالمريخ، إجازة مشروع النظام الأساسي لعام ٢٠١٩ تعديلات ٢٠٢١ مع بعض التعديلات بإجماعٍ تامٍ من جميع الأعضاء الذين حضروا مراسم الجمعية التي انعقدت بصالة الخليل بحدائق الموردة السبت
ورغماً عن استخدام رئيس المريخ آدم سوداكال للقوة، واللجوء إلى الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع، وحرمت أعضاء الجمعية العمومية من ممارسة حقهم الديمقراطي، إلا أن مجلس الإدارة سارع في اتّخاذ قرار بإقامة الجمعية في صالة الخليل بحدائق الموردة لتنعقد الأخيرة بحضور أكثر من 700 عضو.
وأكد عضو مجلس الإدارة محمد موسى الكندو، سلامة الإجراءات التي تم القيام بها، مشيراً إلى أن تحويل مكان انعقاد الجمعية قرارٌ صحيحٌ وفقاً للقانون خاصةً في ظل القوة القاهرة التي حالت دون انعقادها في المكان الأول رغم حضور الأعضاء.
وشَهِدَت الجمعية، عدة نقاشات ومُقترحات قبل أن يتم الاتفاق على إجازة النظام الأساسي المُقدّم.
ووفقاً لما خرجت به الجمعية العمومية، فإنه تم إنهاء تكليف مجلس إدارة النادي، كما تم التأكيد على إجراء الانتخابات خلال مدة لا تتجاوز الـ45 يوماً مع إلغاء شرط الإقامة بالنسبة لأي مرشح خارج البلاد يرغب في الترشح.
بينما كُوِّنت اللجان العدلية، حيث يترأس لجنة الانتخابات القانوني الضليع علي البلولة وعضوية آخرين، بينما يقود لجنة الحوكمة مولانا أزهري وداعة الله وآخرون، وتم تكوين لجنة العضوية والمظالم التي يقودها مولانا حيدر التوم وآخرون، ولجنة الانضباط بقيادة اللواء نصر الدين عبد الفتاح وآخرين، بينما ضمّت لجنة الاستئنافات الانتخابية اللواء مامون الطاهر وآخرين.
وبارك سكرتير اللجنة الأولمبية حسام هاشم، الحراك الديمقراطي بالمريخ، مُؤكِّداً أنّ حضور 747 عضواً هو رسالة قوية تُؤكِّد رغبة الجميع في المريخ بالعبور بالنادي إلى بر الأمان عبر الطرق القانونية المشروعة.
وانتقد سكرتير الأولمبية، الأحداث التي صاحبت الجمعية العمومية واستخدام السُّلطات للقُوة ضد الجماهير التي جاءت لمُمارسة حقها بالطرق المشروعة وعبر القانون، مُطالباً بالتحقيق في هذه الواقعة.
وحَضَرَ من اتّحاد الكرة عضو اللجنة القانونية محمد سليمان حلفا، بينما وقّع عضو مجلس إدارة الاتحاد معتز الشاعر كشاهد في محضر انعقاد الجمعية.

سكرتير اللجنة الأولمبية يعلنها: عمومية نادي المريخ ملزمة وقراراتها سارية

أوضح سكرتير اللجنة الأولمبية، حسام هاشم، بأنّ الجمعية العمومية التي أجراها نادي المريخ مؤخرًا، جاءت مكتملة الأركان وبحضورٍ كبيرٍ. وقال حسام في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ الجمعية العمومية جاءت جيّدة ومميزة، وشهدت حضورًا غير مسبوق.
وأشار حسام هاشم إلى أنّ سلطة الجمعية العمومية هي الأعلى وقراراتها سارية وملزمة. وأضاف” تبقى خطوة رفع التقرير النهائي للجهات التي يعنيها الأمر بمخرجات الجمعية العمومية”.

خطوة جديدة مرتقبة للمكتب التنفيذي للمريخ

أفادت مصادر مطّلعة بأنّ المكتب التنفيذي لنادي المريخ سيعلن عن خطوة جديدة خلال ساعاتٍ.
وقالت المصادر، إنّه من المتوقّع صدور بيانًا بشأن الأحداث التي شهدتها الجمعية العمومية للنادي والخطوات المرتقبة.
والسبت، أعلن المكتب التنفيذي لنادي المريخ عن إجازة النظام الأساسي، وإنهاء فترة مجلس آدم عبد الله سواكال.
وكلّفت الجمعية العمومية التي جرت، السبت، المكتب التنفيذي بتسيير مهام النادي إلى حين عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد بعد”45″ يومًا.

رئيس المريخ يتفقد المكتب التنفيذي ويزور الفريق بفندق كورال

تفقد رئيس مجلس إدارة نادي المريخ السيد آدم سوداكال صباح امس الأحد مكتب النادي التنفيذي بالخرطوم “2” وأطمئن على سير العمل به، وتوجه بعدها لزيارة مقر إقامة الفريق بفندق كورال بالخرطوم وتجئ الخطوة في إطار دعم فريق الكرة قبل مواجهة الأهلي المصري في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

جماهير المريخ : فاشل فاشل يا شداد ..

في هذه اللحظات وصلت جماهير المريخ الي صالة حديقة الموردة بامدرمان للمشاركة في الجمعية العمومية لتعديل النظام الاساسي ..واخذت الجماهير تندد بفشل شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم وقالت ( فاشل فاشل يا شداد ) اجواء من الحماس وسط الجماهير ..وتحركات ماكوكية من قبل اعضاء المكتب التنفيذي في مقدمتهم الكندو في سبيل انجاح الجمعية العمومية ..

النصري يسجل زيارة لنادي المريخ

سجل الفنان محمد النصري زيارة لنادي المريخ مساء اليوم والتقي بعدد من رموز واقطاب النادي وتقدم بالتهنئة لنجاح الجمعية العمومية الطارئة التي تمت عصرا بحديقة الموردة بامدرمان واجازة النظام الاساسي وأكد النصري انه يدعم الممارسة الديمقراطية في نادي المريخ مشيدا بالحراك الذي تم لافتا أن أعضاء الجمعية العمومية قدموا درسا بليغا وان كلمة الجمعية العمومية هي الاعلي ..

الدفاع يحافظ على لقب ” دوري السيدات”

حافظ فريق الدفاع على لقب دوري كرة القدم السوداني للسيدات بعد تعادله “2-2” مع التحدي يوم السبت ٢٧وتتويجه بالأهداف بعد التساوي وكان الدفاع توج في الموسم الماضي بالنسخة الاولي .
وجاءت احداث المباراة ساخنة حيث تقدمت ريان رجب للتحدي قبل أن تدرك الهام بلتون التعادل للدفاع وتسجل هدف التقدم ونجح التحدي في معادلة النتيجة في الربع الاخير من المباراة
واقامت اللجنة مراسم تتويج رسمية للدفاع بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة ايمن سيد سليم نواب رئيس الاتحاد بروفسور محمد جلال والمهندس الفاتح باني والأستاذة ميرفت حسين رئيس لجنة كرة القدم للسيدات ونائبها الاستاذ عبد الرحيم حماد .
وقدمت اللجنة المنظمة جوائز لافضل لاعبة بخيتة الياس من فريق الدفاع وهدافة البطولة اللاعب ايمان من هلال الابيض وافضل حارس رقية النجيب من فريق الكرنك وجائزة اللعب النظيف لفريق هلال الابيض وافضل حكم خادم الله الشائب وافضل لاعبة واعدة من هلال الدلنج إيلاف اسامه شرشر
وكان حفل الختام شهد وصلات غنائية مع شذى عبد الله؛ اوحضور جماهيري كبير تفاعل مع مجريات المباراة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى