رياضية

أخبار الرياضة العالمية

قرعة الدوري الأوروبي: ميلان يصطدم بمانشستر يونايتد

أجريت قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي الجمعة، في مدينة نيون السويسرية.
وكانت منافسات دور الـ32 من البطولة اختتمت، الخميس، بـ15 مباراة، بعد أن أقيم لقاء توتنهام مع وولفسبيرجر، الأربعاء الماضي.
وشهدت المباريات تأهل كل من:
توتنهام (إنجلترا) – مانشستر يونايتد (إنجلترا) – آرسنال (إنجلترا) – مولده (النرويج) – غرناطة (إسبانيا) – رينجرز (اسكتلندا) – شاختار دونيتسك (أوكرانيا) – فياريال (إسبانيا) – ميلان (إيطاليا) – روما (إيطاليا) – يونج بويز (سويسرا) – دينامو كييف (أوكرانيا) – دينامو زغرب (كرواتيا) – سلافيا براج (التشيك) – أولمبياكوس (اليونان) – أياكس (هولندا). وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:
أياكس (هولندا) – يونج بويز (سويسرا)
دينامو كييف (أوكرانيا) – فياريال (إسبانيا)
روما (إيطاليا) – شاختار دونيتسك (أوكرانيا)
أولمبياكوس (اليونان) – آرسنال (إنجلترا)
دينامو زغرب (كرواتيا) – توتنهام (إنجلترا)
مانشستر يونايتد (إنجلترا) – ميلان (إيطاليا)
سلافيا براج (التشيك) – رينجرز (اسكتلندا)
غرناطة (إسبانيا) – مولده (النرويج)
وسيخوض الفريق الأول في القرعة مباراة الذهاب على ملعبه.

برشلونة في ضيافة اشبيلية في الليجا اليوم

ضمن مباريات الدوري الاسباني يلتقي برشلونة (الثالث) مع مضيفه أشبيلية، صاحب المركز الرابع، اليوم السبت، بعد فوزه على إلتشي الأربعاء.
وخسر برشلونة على ملعب أشبيلية (رامون سانشيز بيزخوان) 2-0، في ذهاب المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا في وقت سابق الشهر الجاري، لذلك يسعى البارسا للثأر قبل إياب الكأس، الأربعاء المقبل.وتعادل برشلونة مع ضيفه قادش الأسبوع الماضي، لكنه يتمسك بأمل المنافسة على اللقب، والفوز على أشبيلية قد يكون خطوة حاسمة على الطريق الصحيح.
وقال كومان مدرب برشلونة: “من المهم الفوز لأننا فقدنا الكثير من النقاط في بداية الموسم، وكان أغلبها على ملعبنا”.
وأضاف: “إذا لم نفز بكثرة، لن يكون لدينا فرصة، في آخر 13 أو 14 مباراة علينا أن نقترب من المثالية، المشكلة تأتي من بداية الموسم”.
ويعول كومان على نجمه ميسي الذي عاد لمستواه، وسجل هدفين في شباك إلتشي ليتصدر هدافي الدوري الإسباني بـ 18 هدفا.
وأثبت أشبيلية، بقيادة مدربه لوبتيجي، أنه عقبة يصعب تجاوزها في الدوري، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات متتالية، فصعد للمركز الثالث، بعد فوزه على أوساسونا، الإثنين الماضي، لكن برشلونة حل مكانه بعد يومين فقط.
وخاض أشبيلية 23 مباراة مقابل 24 مباراة لبرشلونة، وحال فوز الأندلسيين، سيصبح منافسا بقوة على اللقب. وفاز أشبيلية بلقب الليجا مرة واحدة من قبل في موسم 1945-1946، ويبتعد حاليا بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو المتصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى