رياضية

أخبار الرياضة المحلية

في دوري مجموعات ابطال افريقيا اليوم هلال السودان يحل ضيفا ثقيلا على صن داونز

مهمة شاقة لشباب بلوزداد امام مضيفه مازيمبي
يحل هلال السودان اليوم ضيفا ثقيلا على صن داونز وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في دوري ابطال افريقيا ليتجدد الموعد بين الفريقين في البطولة مرة أخرى، بعدما سبق أن التقيا في دور الستة عشر لنسخة المسابقة عام 2008، حيث كانت الغلبة للفريق للهلال الذي فاز حينها (4-2) ذهابا، قبل أن يتلقى خسارة غير مؤثرة (0-1) في الإياب.
ويشارك الهلال، الذي صعد لنهائي البطولة عامي 1987 و1992، للنسخة الثانية على التوالي في مرحلة المجموعات هذا العام، عقب اجتيازه عقبة أشانتي كوتوكو الغاني في دور الـ32، حيث يطمح محبوه للخروج بنتيجة إيجابية من الأراضي الجنوب أفريقية.
ومنح الهلال الكثير من الثقة لجماهيره قبل لقائه الأفريقي المنتظر، بعد فوزه (3-0) على ضيفه أهلي الخرطوم الإثنين الماضي، في لقائه الأخير بالدوري الممتاز .
في المقابل، تبدو مهمة شباب بلوزداد شاقة للغاية في مواجهة مضيفه مازيمبي في المجموعة ذاتها، بالنظر إلى الخبرات التي يتمتع بها بطل الكونغو الديمقراطية في البطولة القارية.
زوران : سندخل المباراة من اجل الفوز
قال مدرب الهلال الصربى زوران مانولوفيتش أن هدفه الاساسى في مباراة السبت امام صن داونز لن يكون العودة بنقطة واللعب من اجل التعادل، بل سيدخل للمباراة بحسابات الفوز فيها لان مباريات المجموعات تحتاج لمثل هذه الحسابات حتى تؤمن موقفك من التأهل .
عبد المهيمن : الروح المعنوية عالية
أكد مدير الكرة بنادي الهلال عبد المهيمن الأمين جاهزية لاعبي فريقه لمباراة صن داونز مشيرًا إلى أن الروح المعنوية عالية وسط اللاعبين. وأشاد مدير الكرة بانصباط نجوم الهلال في المران وحرصهم على الحضور المبكر لملعب التدريبات، متمنيًا التوفيق للاعبي فريقه في مهمته.

بعثة المريخ تصل القاهرة

وصلت فى الرابعة من فجر امس بعثة المريخ الى القاهرة وحلت البعثة بفندق حرس الحدود وسيقيم الفريق معسكرا قصيرا بالقاهرة استعدادا لاداء مبارة الاهلى المصرى يوم الثلاثاء القادم في دوري مجموعات ابطال افريقيا .

تاجيل موعد الاسبوع العاشر للدوري الممتاز

قررت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم تعديل موعد بداية الأسبوع العاشر للدوري الممتاز ليبدأ يوم ١٣ / فبراير ٢٠٢١م، و ذلك على النحو التالي:
١٣ /فبراير الشرطة القضارف × حي الوادي – بملعب الخرطوم الوطني عصراً
١٣ /فبراير الخرطوم الوطني × الهلال الفاشر – بملعب الخرطوم الوطني مساءً
١٣ /فبراير الأهلى شندي × المريخ الفاشر – بإستاد الخرطوم مساءً
١٤ /فبراير الأمل عطبرة × الأهلي مروي – بملعب الخرطوم الوطني عصراً
١٤ /فبراير الهلال الأبيض × حي العرب بورتسودان – بإستاد الخرطوم مساءً
وينطلق الأسبوع الحادي عشر يوم ١٧ /فبراير بلقاء الهلال الفاشر و الشرطة القضارف بملعب بإستاد الخرطوم عصراً ، و من ناحيةٍ أخرى تمَّ رفع مباراة الأهلي و المريخ الخرطوم لتلعب يوم ٢٦ /فبراير بدلاً عن يوم ٢٠ منه نسبة لعودة بعثة المريخ في نفس التاريخ..

فرق قفزت واخرى تراجعت

الجولة التاسعة .. تحدث انقلابات في جدول ترتيب الدوري الممتاز
أحدثت مباريات الأسبوع التاسع للدوري الممتاز، هزة في الترتيب العام للدوري، بصعود بعض الفرق وتراجع أخرى. وقد شهدت الجولة فوز الهلال على الأهلي الخرطوم (3/0)، بينما تعثر المريخ بتعادل سلبي ورابع، أمام الشرطة القضارف.
وهذا بينما خسر هلال الساحل أمام الأهلي مروي (0/1)، والخرطوم الوطني أمام حي الوادي (0/2).
وبهذه النتائج، تصدر المريخ ولكن بشكل مؤقت، برصيد 19 نقطة من 9 مباريات، ويليه الهلال برصيد 18 نقطة من 8 مباريات.
وهي المرة الأولى التي يقفز فيها الهلال للترتيب الثاني، حيث استفاد من خسارة هلال الساحل، فدحرجه إلى المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بينما قفز مروي للمركز الثالث بذات الرصيد، لكنه يتفوق بفارق الأهداف. وخرج الخرطوم الوطني من المراكز الـ4، المؤهلة للتمثيل القاري، إذ تجمد عند 13 نقطة.
قفزات
تقدم الأهلي مروي في جدول الترتيب، حيث صعد بقوة من المركز الـ5 إلى الـ3، كما ارتقى حي الوادي من المركز الـ8 إلى الـ5، في أكبر قفزات الجولة.
وصعد هلال الأبيض مجددا، متبعدا عن مراكز الخطر والهبوط المباشر، بعد فوزه على هلال كادقلي (2/1)، رافعا رصيده إلى 11 نقطة. وحقق هلال الأبيض الفوز الثالث على التوالي، ويحتاج إلى فوزين آخرين، ليكون الأكثر تحقيقا للانتصارات المتتالية، في الدوري السوداني، هذا الموسم. واستعاد هلال الفاشر توازنه بفوزه الأول، بعد 7 مباريات، وذلك على حساب شندي، ليرفع نقاطه إلى 8.
وأكد فريقان فقدانهما التوازن، في الجولة الـ9، هما هلال الساحل الذي تكبد الخسارة الثانية على التوالي، والأهلي شندي الذي خسر المباراة الرابعة على التوالي، وانزلق تدريجيا نحو مناطق الخطر.
ولحق مهاجم منتخب السودان والهلال، محمد عبد الرحمن، بثنائي صدارة الهدافين، زميله نزار حامد، ومهاجم المريخ الشاب، الجزولي نوح، وذلك بتسجيله هدفين في مرمى الأهلي الخرطوم، رافعا رصيده إلى 5 أهداف.

ابو طيف : الضوء قدم الخير يستحق التكريم .

اشاد ابو طيف قطب نادي المريخ وصاحب فكرة تكريم لاعب المنتخب الوطني والمريخ الضوء قدم الخير بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان التكريم وذلك من خلال المساندة والمؤازرة الفاعلة لابناء المريخ بالداخل والخارج واصدقاء المحتفي به وثمن ابو طيف مجهودات ابناء المريخ في روابط الخارج في مقدمتها د جار النبي بالامارات والمستشار مجذوب مجذوب بدولة قطر علي موقفهم ودعمهم اللامحدود للفكرة لافتا أن اللاعب الضوء قدم الخير يعد من اللاعبين الذين قدموا عطاءا ثرا في الملاعب والدفاع عن المنتخب والمريخ وظل جندا مخلصا للمريخ وتجده ملبيا النداء في اصعب الاوقات دون كللا او مللا وقال ابو طيف : ان كابتن الضوء ظل بعمل في الجهاز الفني للمريخ في صمت وبدون أى مطالب تجاه النادي لذلك رأينا يجب علينا ان يتم تكريمه بتكريم يتناسب مع مقامه ومكانته بتوفير سيارة له حتي تساعده على القيام بمهامه علي اكمل وجه …
واشاد ابو طيف بالجهات التي اسهمت في دعم المبادرة حتي خرج الحدث بالشكل المطلوب ابرزهم الاب الروحي للمريخ محمد الياس محجوب ..محييا المشاركة الفاعلة من قدامي لاعبي الهلال والمريخ والفنانين صلاح ولي ومحمد حسن الدبلوماسي علي مشاركتهما الفاعلة واضفا لونية متفردة للحدث ..وقال ابو طيف : أن اللجنة العليا للمهرجان بذلت جهودا مقدرا في سبيل انجاح الحدث موكدا بان المبادرات في هذا الإطار ستتواصل وفق عمل اللجنة العليا لتكريم قدامي اللاعبين ..

200 ألف دولار للاتحاد السوداني للتايكوندو

وافقت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) على تمويل مشروع متقدم لتطوير رياضة التايكوندو في السودان وذلك في حدود مبلغ 200 ألف دولار أمريكي تقدم للاتحاد السوداني في شكل معدات رياضية متقدمة تحتوي على ملاعب أرضية ومجموعة أنظمة التحكيم الإلكتروني وواقيات وغيرها ، وكان الاتحاد السوداني قد تقدم في فبراير من العام الماضي للوكالة بملف يحوي مشروعا متكاملا لتطوير رياضة التايكوندو بالسودان وذلك عبر سفارة كوريا الجنوبية، حيث نال ملف السودان أخيرا موافقة المنظمة وسيبدأ الاتحاد في تكملة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ المشروع.هذا وقد أكد حسام هاشم خوجلي رئيس الاتحاد أن المشروع يعتبر نقلة حقيقية للتايكوندو في السودان وأن الغرض منه نشر رياضة التايكوندو وتأهيل وتطوير مستوى التدريب وترقية الأداء وتوفير المعدات اللازمة حتى يتمكن اللاعب السوداني من تحقيق الانجازات التي يستحقها السودان على المستوى العالمي، الأمر الذي يحتاج لتعاون وجهد كبيرين من كل أسرة التايكوندو.

حازم حمزة : واثقين من موقف سلامة تسجيل رأفت

أكد السيد حازم حمزة الأمين العام لنادي الهلال بورتسودان أنه حضر للخرطوم قبل أيام خصيصاً لتقديم إستئنافهم بخصوص شكوى فريق الخرطوم الوطني ضد اللاعب رأفت محمد. وكان إتحاد الكرة قد قرر إعادة المباراة وسحب النقاط من (العميد) الذي فاز على الوطني بثلاثة أهداف لهدفين حينها .. وطمأن احمزة أنصار النادي بسلامة إجراء تسجيل رأفت، وقال بأن نقاط المباراة عائدة للهلال بلا أدنى شك، وأن المسألة فقط مسألة وقت لحين إجتماع اللجنة والبت في الإستئناف.
وكان الأمين العام للنادي قد شهد مباراة الهلال والأهلي مروي مساء الأربعاء من داخل ملعب دار الرياضة العتيق بأمدرمان في الإسبوع التاسع للدوري الممتاز.
الجدير بالذكر أن اللاعب رأفت محمد مثار الشكوى شارك بالأمس أساسياً مما يؤكد ثقة النادي في سلامة تسجيل اللاعب.
المكتب الإعلامي لهلال الساحل

يوسف الضي يباشر مهامه رسميا بوزارة الشباب والرياضة

جرت يوم الخميس بوزارة الشباب والرياضة مراسم التسليم والتسلم بين الوزير الجديد د. يوسف آدم الضي والوزيرة السابقة المهندسة ولاء البوشي بحضور وكيل الوزارة المهندس أيمن سيد سليم ومدير مكتب الوزير أ. إيهاب الطيب بله.. حيث تسلم معالي الوزير كل الملفات المتعلقة بعمل الوزارة في القطاعين الشبابي والرياضة إبان الفترة الماضية والمشروعات قيد التنفيذ حالياً.
المهندسة ولاء البوشي وإبان إجراءات التسليم والتسلم التي جرت في أجواء ودية تمنت التوفيق للوزير الجديد د. يوسف آدم الضي بعد إطلاعه على ما تم إنجازه إبان الفترة الماضية من عمر الحكومة الإنتقالية والمشروعات التي تم إعدادها إلى جانب التحديات التي تواجه الوزارة.
وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي تقدم بشكره الجزيل للمهندسة ولاء البوشي مشيراً لأنها وضعت أساساً متيناً للوزارة سيتم البناء عليه وإستكمال العمل في الملفات كافة وصولاً لما يخدم الشباب والرياضيين ويحقق أهداف الفترة الإنتقالية وتطلعات ثورة ديسمبر المجيدة.

محمد جعفر قريش فى ذمة الله

انتقل الى رحمة الله نائب رئيس مجلس إدارة النادي “السابق” محمد جعفر قريش نسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا

زر الذهاب إلى الأعلى